​شعبة شؤون الموظفين والمستخدمين

قامت شعبة شؤون الموظفين والمستخدمين بمتابعة عملها الذي شمل كافة مجالات العمل الإداري الخاص بالموظفين والمستخدمين في الجامعة من إجراءات التعيين حسب جدول التشكيلات لعام 2018/2019م، والعمل على ملء الشواغر بالتنسيق مع الكليات والمعاهد والمراكز ودوائر الجامعة المختلفة حسب حاجاتهم الفعلية للموظفين والعمال ووضع المواصفات الفنية حسب الوصف الوظيفي لكل وظيفة.

 كما قامت الشعبة بمواكبة التطورات الخاصة بنظام الموظفين مع مركز الحاسوب لتطوير أداء النظام بحيث الاستفادة القصوى من شبكة الانترنت العاملة في الجامعة لخدمة الموظفين والمستخدمين وربط كافة دوائر الجامعة بنظام الموظفين الخاص بالموظفين والمستخدمين. كما قامت الشعبة بمتابعة إدخال الإجازات حاسوبياً وتفعيل البصمة وربطها مع الشؤون المالية بحيث أصبحت الإجازات تعالج حاسوبياً دون أي تأخير لتمكين الموظفين والمستخدمين من معرفة رصيد إجازتهم يومياً.

وكما قامت الشعبة بمتابعة كافة الأمور الإدارية من إعداد براءة الزيادات السنوية للعاملين في الجامعة بمواعيدها المستحقة وإصدار قرارات الترفيع وتجديد العقود السنوية والتثبيت في الخدمة الدائمة وإصدار قرارات التكليف بالعمل الإضافي، علماً انه تم الإيقاف العمل بها حديثاً، وإصدار بطاقات وظيفية حاسوبياً لكل موظف وعامل وإعداد جداول أعمال ومحاضروقرارات لجنة شؤون الموظفين، وكذلك عقد الدورات المختلفة التطوير أداء العاملين في الجامعة لكافة الوظائف الإدارية بالتنسيق مع مركز الاستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة.

كما تتطلع الشعبة مستقبلاً لتطوير أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مركز الحاسوب في معالجة كافة الأمور الإدارية الخاصة بالموظفين والمستخدمين من خلال شعبة الانترنت العاملة في الجامعة والاستغناء عن الشاشات الطرفية العاملة حالياً لتسهيل الإجراءات الوظيفية وتخفيض الاعتماد على القرطاسية الورقية في العمل للحد الأدنى، كما تتطلع الشعبة ومن خلال إستراتيجية تطوير أداء القوى البشرية العاملة في المجال الإداري إشراك جميع العاملين في الشعبة كل ضمن اختصاصه بالدورات التي تعقد داخل الجامعة أو خارجها لاكتساب المهارات الإدارية في تطوير العمل والارتقاء به إلى مستوى متقدم من الدقة والسرعة في الإنجاز.