نبذة عن الدائرة
تعد دائرة الموارد البشرية إحدى الدوائر المهمة في الجامعة، وهي تضطلع بمهام تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتوظيف الكفاءات اللازمة لأجهزة الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين والفنيين والمستخدمين بالأجور اليومية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية في الجامعة من اجل تأهيل وتدريب الموظفين الجدد ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة 1994م، وقد صدر قرار مجلس العمداء رقم 254/2018/2019 بتاريخ 3/6/2019، بالموافقة على تغيير مسماها من دائرة شؤون العاملين إلى دائرة الموارد البشرية لتواكب التطور الحاصل في المستوى الأكاديمي والإداري في الجامعة. وتسعى الدائرة منذ تأسيسها إلى الاهتمام بالأمور الإدارية المتعلقة بالعاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ابتداءً من الإعلان عن الشواغر بالنسبة للموظفين واستكمال الإجراءات المتعلقة بتعيينهم ومروراً بفترة الخدمة في الجامعة وحتى انتهائها، هذا وتنفذ الدائرة قرارات لجنة شؤون الموظفين المشكلة في الجامعة والتي تُعنى بأوضاع الموظفين من خلال التنسيب إلى المرجع المختص في الجامعة للنظر في الأمور المتعلقة بهم من تجديد عقود وتصنيف وترفيع ونقل إلى درجات وفئات أعلى وأية أمور أخرى تهم الموظفين، وذلك بالاحتكام الى نظام الموظفين والتعليمات التنفيذية الصادرة بموجبه والوصف الوظيفي المعتمد في الجامعة وتضم الدائرة الشعب التالية شعبة شؤون الموظفين والمستخدمين شعبة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية شعبة البعثات العلمية شعبة الضمان الاجتماعي شعبة التدريب والتطوير شعبة المعلومات والتوثيق الالكتروني شعبة التدقيق