شعبة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي

1.تدقيق وإعداد التسويات المالية الشهرية المتعلقة بحركات الضمان الاجتماعي للعاملين في الجامعة ، المؤمن عليهم وتعبئة النماذج المعدّة ورقياً وحاسوبياً.

2.تعبئة استمارات الاشتراك بالضمان الاجتماعي للعاملين في الجامعة والعمل علي إدامتها ألكترونياً .

3.العمل على مطابقة القيود مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وعمل المطابقة المالية الشهريه وقيد الفروقات المالية لصالح الجامعة أو على الجامعة وتصويب الأمور الإدارية الأخرى .

4.إدخال حركات الضمان الاجتماعي حاسوبياً للعاملين في الجامعة ، المؤمن عليهم ومطابقتها مع الواقع والأصول .

5.إعداد وتدقيق الكشف التأسيسي السنوي لجميع العاملين في الجامعة ، المشتركين بالضمان الاجتماعي بالتعاون مع مركز الحاسوب وتسليمه إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي لإجراء اللازم .

6.العمل على إعداد القوائم السنوية بأسماء العاملين في الجامعة الذين بلغوا السن القانوني ومتابعة تصويب أوضاعهم المتعلقة بحقوقهم التأمينية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وتقديم المشورة والمساعدة اللازمة لهؤلاء الفئة.

7.فهرست أرقام التأمين لجميع العاملين في الجامعة وإدخالها حاسوبياً وتبويبها وأرشفتها حسب الأصول

8.تنظيم وتعبئة نماذج إصابات العمل للمؤمن عليهم ومخاطبة مؤسسة الضمان الاجتماعي بذلك ومتابعة الاجراءات المتخذة بالخصوص مع مؤسسة الضمان الاجتماعي .

9.فتح وتبويب وأرشفة ملفات إصابات العمل لكل مصاب ومتابعة صدور قرارات تلك الإصابات مع الجهة ذات العلاقة والمتابعة مع الدائرة المالية في الجامعة لتسوية الحقوق المالية لهؤلاء الفئة .

10.عمل التسوية المالية الشهرية وتنظيم القيود المتعلقة بذلك الخاصة بروضة وحضانة الجامعة ومتابعة الأمور المتعلقة بالحقوق التأمينية للعاملين فيها ، علماُ بأن الروضة مسجلة في مؤسسة الضمان الاجتماعي كمؤسسة مستقلة وهي ذات استقلال مالي وإداري وتحتضنها الجامعة داخل حرمها .

11.متابعة الحقوق التأمينية للعاملين في الجامعة مع شركة التأمين المتعلقة بحقوق التأمين على حياة العاملين في الجامعة وبالأخص اصابات العمل  والذين تعرّضوا إلى حوادث قضائية وغير قضائية وأمراض مختلفة وكذلك العمل على إجراء المخاطبات.

12.إعداد التسوية الشهرية للخاضعين للضمان الإجتماعي وفق احكام قانون الضمان الإجتماعي والإيعاز للدائرة المالية لصرف قيمة المستحق لصالح الضمان الإجتماعي.

13.العمل على استقبال الطلبات الخاصة بإجراءات التأمين الصحي للعاملين وعائلاتهم.

14.العمل على تدقيق المطالبات المالية من حيث مؤمّن وغير مؤمّن والتأكد من صحة البيانات الواردة على المطالبات.

15.عرض جميع المطالبات على اللجنة المعنية باعتمادها ومتابعة الملاحظات الواردة واجراء ما يلزم عليها من مخاطبات ومتابعة مع الجهات التأمينية واللجان المختصه.

16.إعداد النماذج الخاصة والكتب في المطالبات وارسالها إلى الدائرة المالية لإجراء اللازم عليها.

17.تنفيذ قرارات لجنة إدارة التامين الصحي.

18.العمل على المطالبات المقدمة من العاملين والتي تتضمّن الإضافة والإنسحاب والتعديل المقدمة من العاملين والصادر قرارها من لجنة إدارة التأمين الصحي.

19.طباعة بطاقات التامين الصحي في بداية كل عام للمشتركين وعائلاتهم جميعاً بعد إجراء التعديلات المطلوبة وفق النماذج المقدمة من المشتركين وعلى حسب الاصول.

20.تمّ إنشاء مركز صحي وتمّ تشغيله من قبل وزارة الصحة، وهو تحت إشراف شعبة الضمان الإجتماعي والتأمين الصحي والعمل على متابعة أعمال المركز وإجراء ما يلزم من أعمال صيانةٍ وغيرها بالمتابعة مع المعنيين في الجامعة وخارجها.

21.العمل في مجلس إدارة المركز ونقل الملاحظات واحتياجات المركز والعمل على تقديم ما يساهم في تطوير أداء عمل المركز وتنظيم الإجتماعات وإعداد جدول الأعمال وإعداد محضر الجلسة وتوقيعه من اعضاء المجلس ومتابعة تنفيذه مع المعنيين.

22.متابعة تأمين الطلبة والعمل على تدقيق المطالبات الواردة من وزارة الصحة وعرضها على الجهات المعتمدة ومتابعة رأي الجهة ومن ثمّ إعداد المراسلات اللازمة وتوشيح ذلك خطياً.