شعبة الضمان الاجتماعي

1.تدقيق وإعداد التسويات المالية الشهرية المتعلقة بحركات الضمان الاجتماعي للعاملين في الجامعة ، المؤمن عليهم وتعبئة النماذج المعدّة ورقياً وحاسوبياً.​

2.تعبئة استمارات السريان والايقاف بالضمان الاجتماعي للعاملين في الجامعة والعمل علي إدامتها ألكترونياً .

3.العمل على مطابقة السجلات مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وعمل المطابقة المالية الشهريه وقيد الفروقات المالية لصالح الجامعة أو على الجامعة وتصويب الأمور الإدارية الأخرى .

4.إدخال حركات الضمان الاجتماعي حاسوبياً للعاملين في الجامعة ، المؤمن عليهم ومطابقتها مع الواقع والأصول .

5.إعداد وتدقيق كشف الرواتب التأسيسي السنوي في بداية كل عام لجميع العاملين في الجامعة ، الخاضعين لأحكام قانون الضمان الاجتماعي بالتعاون مع مركز الحاسوب وتسليمه إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي لإجراء اللازم عليه.

6.العمل على إعداد القوائم السنوية بأسماء العاملين في الجامعة الذين يبلغوا السن القانوني خلال العام ومتابعة تصويب أوضاعهم المتعلقة بحقوقهم التأمينية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وتقديم المشورة والمساعدة اللازمة لهؤلاء الفئة.


7.تنظيم وتعبئة نماذج إصابات العمل للمؤمن عليهم ومخاطبة مؤسسة الضمان الاجتماعي بذلك ومتابعة الاجراءات المتخذة بالخصوص مع مؤسسة الضمان الاجتماعي .

8.فتح وتبويب وأرشفة ملفات إصابات العمل لكل مصاب ومتابعة صدور قرارات تلك تلك اللجان المتخصصة مع الجهة ذات العلاقة والمتابعة مع الدائرة المالية في الجامعة لتسوية الحقوق المالية لهؤلاء الفئة.
9. اعداد وتدقيق كشف الرواتب التأسيسي السنوي في بداية كل عام لجميع  العاملين بالروضة والحضانة والخاضعين بموجب قانون الضمان الاجتماعي وإرساله للمؤسسة لاجراء اللازم عليه.
​​
10.عمل التسوية المالية الشهرية وتنظيم القيود المتعلقة بذلك الخاصة بروضة وحضانة الجامعة ومتابعة الأمور المتعلقة بالحقوق التأمينية للعاملين فيها ، علماُ بأن الروضة مسجلة في مؤسسة الضمان الاجتماعي كمؤسسة مستقلة وهي ذات استقلال مالي وإداري وتحتضنها الجامعة داخل حرمها .

11.اعداد المخاطبات اللازمة و​متابعة الحقوق التأمينية للعاملين في الجامعة مع شركة التأمين المتعلقة بحقوق التأمين على حياة العاملين في الجامعة وبالأخص اصابات العمل  والذين تعرّضوا إلى حوادث قضائية وغير قضائية وأمراض مختلفة .

12.إعداد التسوية الشهرية للخاضعين للضمان الإجتماعي وفق احكام قانون الضمان الإجتماعي والإيعاز للدائرة المالية لصرف قيمة المستحق لصالح مؤسسة الضمان الإجتماعي.
13. توصيب أمور المؤمنين الخاضعين لاحكام قانون الضمان الاجتماعي ومطابقتها من خلال سجلات الجامعة والضمان الاجتماعي​.