HMOUD MOHAMMAD MURSHED ALELIMAT استاذ/نائب عميد olaimat2004@aabu.edu.jo Download CV orcid linkedin Google Scholar Scopus ResearchGate Jordan Open Innovation Platform Contact Member Ext: Research Researche Title عنــوان البحــث Publishing Year The Effect of Using the Listening Triangle Strategy on Improving the Listening Skills of Third-grade Students in Jordan اثر استخدام إستراتيجية مثلث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع لدى طلاب الصَّف الثالث الأساسي في الأردن 2023 The effect of using poetry in teaching science in the achievement among the 1st grade students in Jordan أثر استخدام الشعر التعليمي أثناء التدريس في تحصيل طلبة الصف الأول الأساسي في مادة العلوم في الأردن 2022 The Degree of Practice of Kindergarten Teachers in Tge State of Kuwait of Language ReadinessSkills درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال في دولة الكويت لمهارات الاستعداد اللغوي 2019 Impact of Using Glove Puppet Theatre on Improving the Comprehension Skills of Listening and Speaking for Basic Grade Female Students in Jordan أثر استخدام مسرح العارئس القفازية في تحسين مهاارت فهم المسموع والتحدث لدى طالبات المرحلة الأساسية في الأردن 2017 The Degree of Practicing the Arabic Language Teachers their Professional Roles in Light of the New Performance Standards Requirements in the United Arab Emirates درجة ممارسة معلمي اللّغة العربيّة لأدوارهم المهنية في ضوء متطلبات معايير الأداء الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة 2016 The Level of Readability of Arabic Language Book of the Basic Seventh Class in Jordan مستوى مقروئية كتاب لغتنا العربية للصف السابع الأساسي في الأردن 2016 The Effect of Triple-Reading on Reading Comprehension and Working Memory Capacity of Eighth Grade Students أثر القراءة الثلاثية في الفهم القرائي وسعة الذاكرة العاملة لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في الأردن 2015 The Degree of Commitment of Arabic Language Teachers to the National Standards in the Construction of Language Tests in the Light of the National Strategy for Education in Jordan درجة التزام معلمي اللغة العربية بالمعايير الوطنية في بناء الاختبارات اللغوية قي ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم في الأردن 2015 The Extent of Using Modern Professional Competencies by Arabic Language Teachers in Light of Educational Development Requirements in of Kuwait the State Prepared by مدى ممارسة معلمي اللّغة العربيّة للكفايات المهنية الحديثة في ضوء متطلبات التطوير التربوي في دولة الكويت 2014 investigate the relationship between using social media by students at Al al-Bayt University and their social, economic, and political attitudes. The randomized sample consisted of 371 male and female students who use social media. العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية و بناء الاتجاهات الفكرية لدى طلبة جامعة آل البيت 2012 أثر أنشطة الحديث عن الذات في تنمية التعبير الشفوي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي 2012 The Impact of Talking about Oneself Activities in Developing Oral Expression among Second Grade Pupils أثر أنشطة الحديث عن الذات في تنمية التعبير الشفوي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي 2012 The Effect of Interactive Strategic Reading in The Acquisition of Arabic Grammar on Levels of the Sixth Basic Grade Students in Jordan أثر استخدام إستراتيجية "تنال القمر"في اكتساب قواعد اللغة العربية والاحتفاظ بها لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن 2012 درجة ممارسة معلمين المرحلة الأساسية للكفايات المهنية في ضوؤ المعايير الوطنية الحديثة لتنمية المعلمين مهنياً,2010 2010 at Investigating How Much Social Media is Used By Al al-Bayt University Students مدى استخدام وسائط التفاعل الاجتماعي على شبكة الانترنت لدى طلبة جامعة آل البيت 201 أثر استراتيجية ماوراء معرفية قائمة على الأسئلة الذاتية في تنمية الاستيعاب القرائي لدى المرحلة الأساسية في الأردن,2008,18 2008 explore the degree of parents' practicing of pre-reading, writing and emotional readiness skills with their preschool children from the perspectives of parents themselves درجة ممارسة الآباء لمهارات الاستعداد القرائي والكتابي والانفعالي لدى أطفال ما قبل المدرسة 13 The effect of using the listening triangle strategy on improving the listening skills of third-grade students in Jordan أثر استخدام استراتيجية مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع لدى طلاب الصَّفّ الثالث الأساسيّ في الأردن أدب الأطفال: فلسفته، أنواعه، تدريسه,2009(كتاب دار زهران الأردن)