آل البيت تبحث سبل التعاون مع سفارة سلطنة عمان

 

آل البيت تبحث سبل التعاون مع سفارة سلطنة عمان  

انطلاقاً من نهج الجامعة القائم على التواصل مع السفارات والملحقيات  الثقافية والمؤسسات التعليمية العربية والعالمية

بحث رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم مع سعادة المستشار في سفارة سلطنة عُمان سعاة السيد فيصل الحوسني والملحق الثقافي العُماني سعادة السيد اسماعيل البلوشي سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الطلبة وارسال طلبة من سلطنة عُمان لجامعة ال البيت وعقد المؤتمرات العلمية المتخصصة عن سلطنة عُمان وتبادل الباحثين وطلبة الدراسات العليا والاهتمام بالتاريخ والحضارة العُمانية.                                                                                       

 ورجب الدكتور العتوم بزيارة الوفد مستعرضاً خطة الجامعة والبرامج الجديدة التي سيتم استحداثها بالجامعة لخدمة الطلبة في المنطقة والاقليم حيث سيتم استحداث تخصصات فريدة ومميزة  مؤكداً حرص الجامعة على توثيق التعاون مع المؤسسات التعليمية في سلطنة عُمان مشيداً بالطلبة العُمانيين وحرصهم على تلقي العلم والمعرفة  .                                                                                  

واشاد السيد البلوشي و الحوسني بجامعة ال البيت وما تقدمه لسلطنة عُمان من خلال وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة من مجهود كبير لخدمة الحركة الثقافية والتعليمية والحضارية في سلطنة عُمان من خلال التعريف بها من خلال عقد المؤتمرات الدولية السنوية مؤكدين حرصهم على التعاون من اجل ارسال طلبة من سلطنة عمان لجامعة ال البيت والتواصل مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في عُمان بهذا الخصوص .

 وحضر اللقاء الاستاذ الدكتور عقاب الربيع نائب رئيس الجامعة للشؤون الكليات العلمية والاستاذ الدكتور حسين الزيود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والاستاذ الدكتور عمر العطين نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار والدكتور انور الخالدي مدير وحدة الدراسات العُمانية .                                                                                             

وقام الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة واطلعوا على الكتب والمخطوطات والمعارض التي تمثل الحياة الشعبية والثقافية والعلمية في سلطنة عُمان.