السلامة المرورية على الطرق ندوة في جامعة آل البيت

نظم مركز الاستشارات وتنمية المجتمع في جامعة آل البيت وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني ندوة حوارية بعنوان ( السلامة المرورية على الطرق) تجسيدا لمبادرة " كفى لنزيف الطرقات" والتي أطلقتها مديرية الامن العام لتحقيق الأمن والسلامة المرورية والحد من الحوادث على الطرقات.

وقال الدكتور امجد حباشنة مدير مركز الاستشارات وتنمية المجتمع ان الجامعة تفتح ذراعيها على الدوام للتشارك مع الأجهزة الأمنية لعقد برامج مشتركة من شأنها محاربة الظواهر و السلوكيات السلبية التي تؤثر على الأمن والسلامة.

وبين المقدم عبد اللطيف العجارمة رئيس قسم الدراسات والمعلومات في المعهد المروري الاردني ان مديرية الأمن العام تعمل وفق استراتيجية وطنية شاملة للحد من الحوادث المرورية منها إشراك كافة الجهات المعنية وتكاتف الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لها ، موضحا الدور الكبير لمديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة وترسيخ التوعية المرورية لكافة فئات المجتمع .

وبين المقدم العجارمة ابرز أسباب حوادث المرور في الأردن ، مقدماً مجموعة من النصائح التي تتعلق بالسلامة المرورية للسائقين كالحالات التي يجب أن يلتزم بها السائق بالمسرب الأيمن من الطريق ، وإجراءات السائق عند الانتقال من مسرب لآخر، بالإضافة إلى مخاطر السرعة على الطرق ، والتتابع القريب ، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة .