المدير الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي يحاضر بجامعة آل البيت

​​​

  نظم مركز دراسات المرأة وبالتعاون مع دائرة العلاقات الدولية لقاء تعريفيا بالهيئة الدولية للتبادل الثقافي الألمانية DAAD .

    في البداية رحبت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة سناء الزيود، بالمدير الإقليمي الدكتور بنجامين شمالنغ، الذي استعرض خلال لقائه مع أعضاء هيئة التدريس والطلبة، التعاون بين الهيئة و الجامعة لتفعيل برامج التبادل الثقافي والأكاديمي. حيث تحدث الدكتور شمالنغ عن المنح الدراسية المقدمة لطلبة الدراسات العليا، وفرص البحث العلمي المشتركة بين الجانبين ، وإمكانية تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية من النواحي العلمية والعملية في الجامعات الألمانية، وإمكانية استضافة طلبة من ألمانيا لتعلم اللغة العربية في جامعة آل البيت، كما عرض الدكتور شمالنغ عددا من المنح المقدمة للطلاب الأردنيين لتعلم اللغة الألمانية .
   وتبادل الضيف الحديث مع أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة حول العديد من المشاريع الأكاديمية و البحثية والدراسية المشتركة بين الهيئة والجامعات الأردنية، وأجاب عن اسئلتهم واستفساراتهم . وفي نهاية اللقاء استمع الحضور لتجربة ناجحة مع هذا البرنامج مثّلها الأستاذ الدكتور ياسين السعود أستاذ الكيمياء بكلية العلوم بجامعة آل البيت، أحد المستفيدين من منح DAAD الألمانية.