رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم يلتقي وفداً عمانيا لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين


    قام وفد من سلطنة عُمان ضم مدير دائرة التعريف بالاسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء عبد الرحمن بن أحمد و مدير دائرة التنسيق والمتابعة بمكتب الإفتاء عبد الحميد بن يحيى الراشدي والدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي  بجامعة السلطان قابوس بزيارة إلى جامعة آل البيت التقوا خلالها برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم. 
   وفي بداية اللقاء رحب الدكتور العتوم بالوفد الضيف، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتي جاءت بفضل وحرص قيادة البلدين الموصول لتعميق اواصر التعاون المشترك .                          
وأشار الدكتور العتوم إلى نشأة واهداف الجامعة والتي أسسها المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لتكون الجامعة منارة علم ورسالة تقوم على الوسطية والاعتدال وخدمة مسيرة التعليم داخل الوطن وخارجه، بالإضافة إلى أن الجامعة لاقت اهتمام ورعاية وما زالت من لدن حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه. 
واستعرض الدكتور العتوم مشاريع الجامعة والبرامج والتخصصات النوعية والجديدة والمرافق المتوفرة وخطة التطوير التي تنتهجها الجامعة لمواكبة متطلبات المرحلة.  
 وبين الدكتور العتوم نجاح الجامعة في استمرارية التعليم في ضوء تداعيات جائحة كورونا ومواجهة هذه الأزمة لديمومة التعليم الجامعي ووضع الخطط الكفيلة بهذا الخصوص.  
 وأكد الدكتور العتوم الحرص على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين من خلال العمل على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المشتركة وتبادل الطلبة وعقد المؤتمرات العلمية .
مدير دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء في سلطنة عُمان عبد الرحمن بن أحمد الخليلي عبر من جانبه عن شكره وتقديره إلى رئيس الجامعة وأسرتها بهذا  الاستقبال والحفاوة والذي يؤكد حرص وجهود الجانبين  في الاستمرار نحو المزيد من التنسيق والتعاون المشترك ومما يشكل قاعدة عمل في إقامة العديد من البرامج والأنشطة بين الجانبين وتطرق الخليلي إلى أهمية مواصلة الاستفادة من الخبرات  التعليمية من خلال زيادة التبادل بين الجانبين في هذا المجال، مشيداً باهتمام جامعة آل البيت بالوحدة العمانية في الجامعة والنجاحات التي تحققت فيها منذ تأسيسها ولغاية هذه اللحظة.   
  وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عقاب الربيع والأستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة والأستاذ الدكتور عمر العطين والأستاذ الدكتور حسين الزيود ومدير الوحدة العمانية الدكتور أنور الخالدي.وقام الوفد الضيف بزيارة وحدة الدراسات العمانية بالجامعة