جامعة آل البيت تحصل على اربعه مشاريع للتبادل الأكاديمي كطرف شريك ضمن مشروع ايراسموس بلس


--------------------------
جامعة آل البيت تحصل على أربعة مشاريع للتبادل الأكاديمي و الطلابي ICM كطرف شريك ضمن مشروع ايراسموس بلس.

ضمن جهود جامعة آل البيت في التدويل وبناء الشراكات، ومتابعة متواصلة من قبل رئيس جامعة ال البيت  الاستاذ الدكتور عدنان العتوم  لتنفيذ محاور الخطة الاستراتيجية والمتعلقة بمحور الشراكة والتعاون،  فقد حصلت الجامعة على أربعة مشاريع جديدة لتمويل التبادل الأكاديمي والطلابي ICM كطرف شريك مع عدد الجامعات الأوروبية ضمن برنامج إيراسموس بلس والممول بدعم سخي من الاتحاد الأوروبي. وهذا إنجازا جديدا يساهم في مجال بناء العلاقات والتشبيك مع الجامعات العالمية العريقة.

وقد أعرب الدكتور العتوم عن شكره للاتحاد الأوروبي ولبرنامج ايراسموس بلس وكذلك لمكتب  إيراسموس بلس الوطني على الجهود المبذولة في هذا المجال، حيث أنّ  هذا النوع من المشاريع يسهم في نقل المعارف والخبرات للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية علاوة على التعريف بالجامعات المحلية واعطائها فرصة للتشبيك مع الجامعات الأوروبية العريقة ومد جسور التعاون المستقبلية في مجالات التبادل الأكاديمي أو بناء القدرات.

ويذكر أن جامعة آل البيت وتحقيقا للمتطلبات الدولية، قد قامت في العام 2019 بإنشاء دائرة متخصصة للعلاقات الدولية تتولى مهمة التشبيك مع الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية لتنفيذ برامج مشتركة بشكل يتواءم مع الأولويات الوطنية وسياسات التعليم العالي الرامية الى النهوض بمؤسسات التعليم العالي وتطويرها.