بحث التعاون بين جامعة آل البيت والسفارة العراقية

العراق.JPG

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم مع سعادة السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري في مكتب السفير في عمان سبل تعزيز التعاون الاكاديمي والثقافي بين جامعة آل البيت والمؤسسات العلمية في الجمهورية العراقية , واستقبال طلبة عراقيين للدراسة بجامعة آل البيت وتبادل الخبرات العلمية وعقد الأيام العلمية الثقافية .

واستعرض الدكتور العتوم الخطط الدراسية والتخصصات العلمية و المواد التي تقوم الجامعة بتدريسها و التي تركز على الثقافة الاسلامية والمفاهيم الاساسية المرتبطة بالإسلام  والهوية الحضارية تحقيقاً لرسالة الجامعة في تعليم الاسلام السمح المعتدل .

وبين الدكتور العتوم بأن الجامعة استحدثت العديد من التخصصات العلمية الجديدة التي تهم الطلبة في سوق العمل و قامت باستحداث شعبة للطلبة الوافدين بالقبول والتسجيل لتسهيل مهمة قبولهم وتسجيلهم ومتابعة قضاياهم الاكاديمية و توفير الوقت والجهد عليهم .

وأشاد السفير العراقي بالعلاقات الاخوية بين البلدين مؤكداً حرصه الشديد على التعاون مع المؤسسات العلمية بالأردن , مبدياً رغبة السفارة بالتعاون مع جامعة آل البيت في مختلف المجالات العلمية والثقافية مبيناً بأن الطلبة العراقيين هم سفراء العراق بالأردن وحال عودتهم لبلدهم فهم سفراء الاردن بالعراق مشيداً بالتواصل المباشر مع رئاسة الجامعة لتعزيز العلاقات الثقافية والمواضيع التي تهم الطلبة العراقيين .

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الأستاذ الدكتور حسين الزيود , وعميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الله العرقان , ومدير العلاقات العامة والاعلام الدكتور صايل الدغمي , ومن مكتب السفير السيد صالح الياس من المكتب الاعلامي والثقافي بالسفارة .