فائدة التعلم عبر الإنترنت على جودة التعليم خلال جائحة كوفيد-19: دليل من طلاب الجامعات الأردنية.
تهدف البحث إلى توضيح فائدة التعلم عبر الإنترنت على جودة التعليم خلال جائحة كوفيد-19 من خلال جمع الأدلة من طلاب الجامعات الأردنية. استند تصميم الدراسة إلى بيانات كمية تم جمعها من طلاب الجامعات الأردنية. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام استبيان مغلق لجمع البيانات، وكان حجم العينة التي تمت فيها الاختبارات ذات الصلة 316 طالبًا. تم تحليل النتائج باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM)، والتي شملت تحليل العوامل التأكيدية (CFA) وتقييم المسار المقترح. تمت الاختبارات على SmartPLS. أظهرت النتائج أن نظام التعليم عبر الإنترنت في الجامعات الأردنية خلال جائحة كوفيد-19 كان معتمدًا على عوامل مختلفة مثل: الدعم المؤسسي، والبنية التحتية التكنولوجية، وخبرة التدريس عبر الإنترنت، واستعداد الطلاب للانتقال إلى النظام الإلكتروني، وتطوير تقديم المقررات التعليمية.
سنة النشـــر
2023