اجراءات براءة الذمة:

  • يقوم الطالب أولاً بالدخول إلى بوابة الطالب الالكترونية عن طريق اسم المستخدم والرقم السري الخاص به .
  • ثم يقوم باختيار براءة الذمة واختيار سبب البراءة مثل ( التخرج ، الانسحاب من الجامعة... )
  • يقوم الطالب بمتابعة براءة الذمة عن طريق بوابته.

 

اجراءات التأجيل الدراسي:

  • يقوم الطالب بمراجعة دائرة القبول والتسجيل .
  • يقوم الطالب بتعبئة نموذج ( التأجيل الدراسي ) وإدخال بيانات التسجيل واعتماد البيانات من رئيس القسم وعميد كليته وإعادة النموذج إلى دائرة القبول والتسجيل .

​ 

إجراءات تعيين مشرف لطلبة الدراسات العليا:

  • التقدم بعنوان لرئيس القسم.
  • بعد الموافقة على العنوان يتم تجهيز مقترح الرسالة (Proposal) ويرسل لتحديد موعد مناقشته.
  • بعد الموافقة على المقترح يتم تزويد القسم بنسختي Word و FDF .
  • عمل عدم ممانعة لتعيين مشرف من دائرة القبول والتسجيل ليتم اعتماده من القسم والعمادة وإرساله للدراسات العليا.



اجراءات تشكيل لجنة مناقشة لطلبة الدراسات العليا: ​

  • إرسال النسخة النهائية من الرسالة بصيغتي Word و Pdf مع النموذج الذي اعتمد فيه التحليل الاحصائي إلى المشرف.
  • يُرسل المشرف الملفات اعلاه الى رئيس القسم ومن ثم يحولها رئيس القسم الى العميد من أجل فحص الاستلال.
  • يقوم الطالب بعمل عدم ممانعة لتشكيل لجنة مناقشة من دائرة القبول والتسجيل.


اجراءات معادلة المواد – بكالوريوس:

  • يقوم الطالب بتقديم طلب معادلة مواد من بوابته الالكترونية .
  • يحمل الطالب الكترونيا الاوراق المطلوبة للمعادلة  .
  • وبعد ذلك تتم الموافقة من قبل رئيس القسم وعميد الكلية .

اجراءات معادلة المواد – ماجستير:
  • يقوم الطالب بتقديم طلب معادلة مواد من خلال نموذج المعادلة ويعرض على مجلس القسم.
  • يعرض طلب معادلة المواد على مجلس الكلية .
  • من ثم يرفع الطلب للدراسات العليا .

إجراءات معادلة المواد - التجسير: 

  • ادخال كشف علامات مصدق من التعليم العالي على موقع الطالب
  • ادخال الوصف التفصيلي للمواد المواد معادلتها على ان تكون الحد الأدنى للعلامات (60%) للطلبة الأردنيين و(55%) للكلية غير الأردنيين
  • ادخال رقم هاتف فعال.
  • ادخال حُسن سيرة وسلوك للطالب من الجهة التي درس فيها
  • ليتم ادخال المواد الكترونياً على موقع الطالب ليتم عرضها على القسم والكلية

اجراءات تقديم طلبات الماجستير:

  • ​يتم الاعلان من قبل الدراسات العليا عن التخصصات المتوفرة .
  • ​​على الطالب شراء قسيمة لتقديم الطلب عن طريق احدى البنوك .
  • يتم تحميل اوراق الطالب بشكل الكتروني وارسالها .
  • يتم تحويل الطلبات من الدراسات العليا للاقسام الاكاديمية وينظر بالطلبات ، ويتم اعتمادها الكترونيا من قبل رئيس القسم وعميد الكلية .
  • تقوم الدراسات العليا بابلاغ الطلاب الذين تم قبول طلباتهم .


إجراءات التحليل الاحصائي:

أولاً: يتم تنفيذ التالي:

  • الحصول على نموذج تحليل البيانات (نموذج مركز الاستشارات) من موقع الجامعة وتعبئة البيانات المطلوبه به.
  • تجهيز البيانات (Input) المراد تحليلها على ملف Excel.
  • نسخة من الرسالة Word و Pdf.
  • دفع مبلغ التحيل وارفاق الايصال المالي

ثانياً: ارسال كافة المطلوبات في أولاً أعلاه الى المشرف ومن يرسلها المشرف الى رئيس القسم.

ثالثاً: يرسل رئيس القسم المذكور اعلاه الى مركز الاستشارات لإجراء التحليل الاحصائي.

 

إجراءات التحويل على نظام الأربعة مواد:

  • مراجعة القسم المراد التحويل اليه لأخذ النموذج واعتماد المواد الاربعة على الموقع الكترونياً.
  • مراجعة القسم المراد التحويل منه لتسجيل المواد بعد أن تم اعتمادها الكترونياً من القسم المحول اليه.


إجراءات لجنه البت:

  •  تعبئه النموذج المخصص بالبت والتوقيع من دائرة القبول والتسجيل.
  •  ارفاق كشف علامات أصلي خاص بالطالب المقدم للطلب.
  • عرضها على مدرس المساق لبيان رأيه.
  • يتم عرضها على رئيس القسم للمصادقة عليها ثم عميد الكلية.
  • يتم رفعها لدائرة للقبول والتسجيل.