تأثير إدارة المواهب على الابتكار التنظيمي في شركات الاتصالات في الأردن.
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد تأثير إدارة المواهب على الابتكار التنظيمي. تتألف مجتمع الدراسة من 370 موظفًا موزعين على ثلاث شركات تمثل قطاع الاتصالات في الأردن. تم توزيع استبيان إلكتروني عبر (نماذج Google) وتمت مشاركته من قبل مديري المواهب في شركات الاتصالات الأردنية، وكانت هناك 257 استجابة صالحة للتحليل الإحصائي. بعد إجراء التحليل الإحصائي، وجدت الدراسة وجود تأثير إدارة المواهب له تأثير إحصائي ملموس على الابتكار التنظيمي في شركات الاتصالات الأردنية. وقد أوصت الدراسة بضرورة إيلاء اهتمام لإدارة المواهب، حيث تمثل الدافع الأول لجميع الأنشطة العملية.
سنة النشـــر
2023