تأثير تغليف المنتجات على سلوك المستهلكين في شراء مستحضرات التجميل في مدينة عمان، الأردن
أجريت هذه الدراسة لتقييم تأثير عناصر التعبئة والتغليف على السلوك الشرائي لمستهلكي مستحضرات التجميل في متاجر مدينة عمان ، الأردن. لذلك ، تم فحص جميع المستهلكين الذين لديهم معرفة بالقراءة والكتابة لمنتجات مستحضرات التجميل في متاجر مدينة عمان كمجتمع إحصائي. بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت هذه الدراسة نهجًا كميًا لجمع وتحليل البيانات من إجمالي 400 مستجيبة من مستحضرات التجميل. تم إرجاع 370 إجابة فقط في نهاية طريقة جمع البيانات ، والتي قدمت معدل استجابة بنسبة 92 بالمائة. أثناء تنظيف البيانات ، يمكن استخدام وتطبيق 370 فقط للتحليل الإحصائي اللاحق. تم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام الارتباطات والانحدارات المتعددة. أظهرت النتائج أن مواد التعبئة والتغليف كان لها التأثير الأقوى على السلوك الشرائي لمستحضرات التجميل (0.277) يليها لون العبوة (0.223) ، والمعلومات المطبوعة (0.205) والابتكار (0.177) ، وأخيراً سيتم الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في تقديم توصيات لجهات التسويق لتطوير مستوى رؤيتهم في سلوك الشراء للمستهلك
سنة النشـــر
2022