هل الحكم العام والوطنية مهمان؟ الامتثال لضريبة المبيعات بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدان النامية: دليل أردني
الغرض - الغرض من هذه الدراسة هو فهم أفضل للقضايا المتعلقة بالامتثال الضريبي. تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تأثير حب الوطن والحوكمة العامة على الامتثال لضريبة المبيعات للشركات الصغيرة والمتوسطة الشركات الصغيرة والمتوسطة ودراسة التفاعل بين حب الوطن والحوكمة العامة بشأن ضريبة المبيعات امتثال. التصميم / المنهجية / النهج - أجريت هذه الدراسة من خلال التماس آراء المالكين والمديرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن من خلال دراسة استقصائية وزعتها الإدارة الذاتية. هذه الورقة تستخدم جزئياً على الأقل المربعات - نمذجة المعادلة الهيكلية للتحقيق في تأثير الوطنية والحوكمة العامة و التفاعل بين هاتين الآليتين بشأن الامتثال لضريبة المبيعات لعينة من 385 شركة صغيرة ومتوسطة. النتائج - وجدت هذه الورقة أن الوطنية والحوكمة العامة تزيدان وتحسنان مستوى المبيعات الالتزام الضريبي. كما دعمت النتائج التأثير التفاعلي للوطنية على العلاقة بين الحوكمة العامة مع الامتثال لضريبة المبيعات. وبالتالي ، تم دعم جميع العلاقات المفترضة. الآثار العملية - السلطات الضريبية وواضعي السياسات في مجتمعات الأغلبية النامية في التنمية البلدان وفي البلدان العربية الأخرى ، وخاصة في الأردن ، قد تستخدم النتائج لتركيز اهتمامها على صياغة السياسات القائمة على نتائج الدراسة لتعزيز امتثال الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة ل زيادة تعزيز مجموعات مبيعاتهم. الأصالة / القيمة - هناك عدد قليل جدًا من الدراسات التي فحصت محددات الامتثال لضريبة المبيعات ، وهناك كان غياب العمل الذي يدرس تأثير الوطنية والحوكمة العامة على ضريبة المبيعات امتثال. لذلك ، تملأ هذه الورقة فجوة في الأدبيات من خلال تقديم أول دليل تجريبي حول تأثير حب الوطن والحوكمة العامة على الامتثال لضريبة المبيعات للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدان النامية. هذه الدراسة هي الورقة الأولية لدراسة التفاعل بين حب الوطن والحوكمة العامة على ضريبة المبيعات الامتثال بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدان النامية
سنة النشـــر
2020