Image Viewer ‭[3]‬

 Image Viewer ‭[2]‬

 Image Viewer ‭[1]‬

08-02-2024
رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد العلاونة يلتقي بمدير المكتب الاقليمي للوكالة الجامعية للفرانكفونية

التقى رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور أحمد العلاونة بمدير المكتب الاقليمي للوكالة الجامعية للفرانكفونية الدكتور Jean-Noel Baléo  والسيدة Cynthia Raad  مديرة الملحق الاقليمي للوكالة الجامعية للفرانكنفونية. 
استعرض الرئيس بالوكالة مشاريع الجامعة البحثية والخطط المستقبلية وركز على تحديث الخطط الدراسية واضافة مواد في اللغة في بعض الخطط الدراسية للكليات العملية. كما أشار لاهمية دعم مشاريع البحث العلمي التي تتعلق بالبيئة والطاقة ومصادر المياه. كما وضح الرئيس بالوكالة اهمية الربط ما بين سوق العمل ومحتوى الخطط الدراسية. 

مدير المكتب الاقليمي للوكالة الجامعية للفرانكنفونية رحب باهمية دعم مشاريع البحث العلمي سواء كانت باللغة الفرنسية او الانجليزية واشار لاستعدادهم لمساعدة الجامعة والباحثين بربطهم مع مراكز علمية دولية تساعدهم على ادارة المشاريع البحثية. كما اكد على استعدادهم لارسال مدربين للجامعة للمساعدة في اعداد مواد دراسية في اللغة الفرنسية لاغراض مهنية وخاصة للكليات العلمية. 
عميد كلية اللغات الأجنبية الاستاذ الدكتور محمد الخطيب أكد على استعداد كلية اللغات الأجنبية لان تكون حلقة وصل بين الوكالة الجامعية للفرانكنفونية وباقي كليات الجامعة من أجل التقدم لمشاريع البحث العلمي التي تطرحهما الوكالة كما اكد على ضرورة دعم الكلية في إعادة هيكلة البرامج الدراسية اللغوية لتخدم سوق العمل.​

أ.jpeg