كلمة العميد
نرحب بكم على صفحة كلية القانون الإلكترونية، والتي تم بناءها للتعريف بالكلية ورسالتها وأهدافها وخططها الإستراتيجية وأقسامها وأعضائها من الأكاديميين والإداريين، ونشاطاتها العلمية، والتواصل مع مكونات المجتمع الأكاديمي محلياً وإقليمياً وعالمياً.                    

تأسست الكلية منذ العام الجامعي 2010/2011،حيث تم تطوير قسم الدراسات القانونية في كلية الدراسات الفقهية والقانونية، لتنشأ كلية القانون بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم (47) بتاريخ 1/4/2010 لتنضم لكليات الجامعة الأخرى، ولكي تساهم مع غيرها من الكليات لترجمة فلسفة الجامعة ورؤيتها وأهدافها سواءً في التدريس أوالبحث أوخدمة المجتمع أو في تطوير المنظومة القانونية للجامعة والمساهمة الفعالة في تطوير المنظومة التشريعية في الدولة. 

وتتكون الكلية من قسمين هما:  قسم القانون العام وقسم القانون الخاص،وتقدم الكلية برنامج البكالوريوس في القانون ، وتشارك مع كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، في طرح برنامج المحاسبة قانون الأعمال،  كما تطرح برنامج الماجستير في  القانون بمسارية الرسالة والشامل وبرنامج الماجستير في الملكية الفكرية.

وتشارك كلية القانون ومنذ تأسيسها في النشاطات اللامنهجية في مسابقات المحاكمات الصورية والمناظرات القانونية التي تقيمه الجامعات الأردنية والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.

ويتولى التدريس في الكلية كوكبة من أعضاء هيئة التدريس من معظم المدارس القانونية في العالم وعددهم (19) عضو هيئة تدريس موزعين على كافة الرتب العلمية: (9) برتبة أستاذ (6) برتبة أستاذ مشارك (2)  أستاذ مساعد(2) مدرس.                          .                                



عميد كلية
الأستاذ الدكتور عيد أحمد الحسبان
الهاتف: (6297000-2-962)-الفرعي(3755)
البريد الإلكتروني:
eidho2010@aabu.edu.jo




آخر تعديل 11/10/2021 01:05:57 م