مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الإدارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها
هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الادارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر المستخدمين. ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، واختيار عينة عشوائية بسيطة تكونت من(340) معلما ومعلمة، طبقت عليهم استبانة تكونت من(41) فقرة، موزعة على سبعة مجالات هي(تنظيم أمن المعلومات، وإدارة الأصول، وأمن الموارد البشرية، والأمن المادي والبيئي، وإدارة الاتصالات والعمليات، والتحكم في الوصول، وحيازة وتطوير أنظمة المعلومات)، تم التحقق من صدقها وثباتها. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الادارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها متوسطة ولجميع المجالات، وتوصلت نتائج الدارسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغيرات المؤهل العلمي ولصالح البكالوريوس، كما بينت النتائج وجود فروق تعزى لسنوات الخبرة ولصالح مستوى المتغير (أقل من 5 سنوات) لجميع المجالات، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس.