المعرفة والمواقف تجاه الصحة النفسية ومشاكل الصحة النفسية لدى طلاب المدارس الثانوية في الأردن
الهدف: فحص معرفة طلاب المرحلة الثانوية وموقفهم تجاهها الصحة النفسية ، ومشاكل الصحة النفسية ، والتفاعل مع المصابين بأمراض عقلية مشاكل صحية. الطرق: تم إجراء مسح على 500 طالب وطالبة في المدارس الثانوية في محافظة بغداد المنطقة الشمالية من الأردن. النتائج: تم توقع تباين في المعرفة والموقف من خلال الانحدار نموذج. دخل الأسرة ، وجود أحد أفراد الأسرة مصاب باضطراب عقلي ، و كانت التجربة مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية من العوامل الرئيسية للتنبؤ المعرفة والموقف تجاه التعامل مع الأشخاص ذوي الصحة العقلية مشاكل. الخلاصة: تشير النتائج إلى انخفاض مستوى طلاب المرحلة الثانوية المعرفة حول مشاكل الصحة العقلية والأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية. علاوة على ذلك ، لديهم موقف سلبي تجاه التفاعل مع الأشخاص ذوي العقلية مشاكل صحية. وبالتالي ، هناك حاجة ماسة لتعليم الشباب بشكل أفضل حول الصحة النفسية وأنواع مختلفة من مشاكل الصحة العقلية الموجودة ، مثل وكذلك لمساعدتهم على تطوير موقف أكثر إيجابية وملاءمة. الآثار المترتبة على الممارسة: تحسين نطاق المناهج الدراسية في الموضوعات فيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية من شأنه أن يساعد الطلاب على تحقيق المزيد تقييمات موضوعية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية.
سنة النشـــر
2020