تحليل اتجاهات طلاب التمريض والطب تجاه ومعرفة مرض الزهايمر (AD).
الأهداف: لا يُعرف سوى القليل عن كيفية إدراك طلاب الطب والتمريض الأردنيين لرعاية مرض الزهايمر. هدفت هذه الدراسة إلى التحقيق في معرفة طلاب التمريض والطب بمرض الزهايمر ، ومواقفهم ، والعوامل المرتبطة بمعرفتهم لإبلاغ الإصلاحات في تعليم AD متعدد التخصصات برامج البكالوريوس في الأردن. الطرق: تم إجراء بحث مقطعي باستخدام استبيان ذاتي. تم قياس معرفة الطلاب باستخدام مقياس معرفة مرض الزهايمر (ADKS) وتم قياس المواقف باستخدام مقياس مواقف رعاية الخرف (DCAS). تم الانتهاء من المسح من قبل 423 من طلاب التمريض والطب. النتائج: كان متوسط النتيجة الإجمالية على ADKS لمعرفة الطلاب بمعرفة AD 17.50 (SD = 3.08) من أصل 30 وكان DCAS لاتجاهات الطلاب تجاه AD 26.76 (SD = 6.19) من 40. الاستنتاجات: كان لدى طلاب الطب مستوى أعلى من المعرفة بمرض الزهايمر ومستوى أقل من الموقف الإيجابي من طلاب التمريض (ع <0.05).
سنة النشـــر
2022