يسعدني بدايةً أن أُرحب بكم في الصفحة الرسمية لكلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات.

إن كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات ساهمت منذ نشأتها في تطوير مهارات طلبتها في مجالات تخصصاتها المتنوعة وشاركت من خلال طلبتها المميزين في مسابقات البرمجة المحلية والدولية المختلفة.

و منذ بدء منحها درجة البكالوريوس والماجستير تخرج من كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات العديد من الطلبة المميزين الذي ساهموا في نجاحات عديدة في شتى مجالات العمل ويحمل العديد منهم درجات ورتب علمية في أعرق الجامعات ويعملون في كبريات الشركات.

أنشئ قسم علم الحاسوب في بداية العام الجامعي 1994/1995م في كلية الآداب والعلوم.

ثم في مطلع العام الجامعي 2001/2002م تم إنشاء كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت حيث تضم الكلية قسمين وهما قسم علم الحاسوب وقسم نظم المعلومات وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في علم الحاسوب وأمن الأنظمة والمعلومات ونظم المعلومات الحاسوبية ونظم المعلومات الإدارية، وتمنح درجة الماجستير في علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية.

وعدد الطلبة (1200) طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس و(66) طالب وطالبة في مرحلة الماجستير يقوم على تدريسهم (31) عضو هيئة تدريس اغلبيتهم من حملة درجة الدكتوراه من الجامعات المرموقة في مختلف التخصصات ويشرف على تدريس المختبرات (18) مشرف مختبر وبها (6) موظفين إداريين.

ويتوفر في الكلية (23) مختبراً، والمجهزة بأفضل الوسائل التعلمية والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات التي تخدم العملية التعلمية بالإضافة القاعات التدريسية و‏المرافق الأخرى.

 

تتميز كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات بقيامها العديد من الانشطة المنهجية واللامنهجية للطلبة وورش تدريبية من خلال اعضاء هيئة التدريس والطلبة بالتعاون من خلال دعوة القطاع الخاص مما تساهم هذه الأنشطة في تنمية قدرات وشخصيات الطلبة.

وقد كانت الجامعة قد ابتعثت العديد من الطلاب المميزين للحصول على الدكتوراه إلى جامعات مرموقة في تخصصات الكلية.

الرؤيـــة:

نطمح بأن تكون كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات رائدة في تقديم برامج تعليمية أكاديمية وتقديم افضل الخدمات التعليمية والبحثية متطورة وخلق روح التنافس والتفاعل البناء مع المجتمع المحلي والخارجي.

تتمثل رؤية الكلية بأن تكون حاضنة للريادة والتميز في تخريج  الطلبو مسلحين بالخبرات والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات لرفد سوق العمل وتخريج طلبة متميزين مسلحين بأخلاق المهنة قادرين بتكملة مسيرتهم الاكاديمية والالتحاق بالدراسات العليا والانضمام الى سوق العمل

الرسالة:

تلتزم كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلوماتبإعداد كوادر مؤهله علميا وتربويا تلبي حاجات المجتمع بما يتفق مع القيم الروحية والأخلاقية والمهنية. كما تقدم الكلية أفضل فرص التعليم والخدمات البحثية للطلاب ، وذلك بمستوى من الجودة يضاهى المعايير المحلية والدولية.

الأهداف:

• المراجعة المستمرة للبرامج الأكاديمية وتحديثها لتلائم متطلبات سوق العمل والقدرة على التنافس.
• المشاركة الفعالة مع المجتمع المحلي والعمل على تطويرها باستمرار.
• تطوير أداء أعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الهيئة الإدارية في الكلية.


آخر تعديل 27/10/2020 07:16:48 ص