تقييم جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى جودة الخدمات المقدمة في مراكز الوزارات في الأردن من خلال استطلاع اتجاهات المراجعين. تم تطوير استبانه شملت جوانب الخدمة وهي : الجوانب الملموسة، نظم وإجراءات العمل، الاستجابة، التعامل، ومهارة العاملين . تم اختيار خمس وزارت تمثل مختلف قطاعات الخدمات الحكومية. بلغت عينة الدراسة 1490 مفردة. توصلت الدراسة إلى أن مستوى جودة الخدمات المقدمة متوسطة بوسط حسابي (3.11). وان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أفراد عينة الدراسة نحو جودة الخدمات المقدمة تعزى للجنس والعمر ونوع الوزارة. وأوصت الدراسة بمعالجة السلبيات التي بينتها نتائج الدراسة.
سنة النشـــر
2010