تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
دخــــول
English
مركز الجودة والتطوير
Toggle navigation
الرئيسية
عن المركز
نبذة عن المركز
كلمة المدير
الهيكل التنظيمي
رؤية المركز ورسالته
أهداف المركز
مهام المركز
تعليمات المركز
مجلس المركز
معلومات التواصل
الدوائر الادارية
دائرة الاعتماد الاكاديمي
دائرة المعلومات والتخطيط الإستراتيجي
دائرة التطوير الاكاديمي
دائرة ضمان الجودة
الكادر الإداري
الإدارة
الكادر الاداري
المزيد
خطة العمل السنوية للمركز
انجازات المركز
المدراء السابقون
الاخبار
التقرير الدوري
Home
/
المراكـز
/
مركز الجودة و التطوير
/
Center Tasks
مهام المركز:
1. رسم السياسة العامة لضمان الجودة على مستوى الجامعة.
2. تزويد الكليات والمعاهد والمراكز بالمعايير والإجراءات المطلوبة لضمان الجودة الشاملة، ومتابعة تنفيذها والالتزام بها.
3. متابعة ودراسة وتحليل نتائج امتحان الكفاءة الجامعية لضمان جودة المخرجات وبهدف التحسين المستمر.
4. مراجعة خطط البرامج الأكاديمية ومتابعة الاعتماد الأكاديمي العام والخاص للبرامج الأكاديمية في الجامعة.
5. إجراء دراسة تحليلية للطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية بما يتناسب مع التعليمات الصادرة عن هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي الاردنية.
6. الارتقاء بترتيب وتصنيف الجامعة من خلال السعي للحصول على شهادات إعتماد محلياً ودولياً.
7. جمع المعلومات الإحصائية لأنشطة الجامعة المختلفة والعمل على تصنيفها وتبويبها وتحليلها وإصدارها في نشرات إحصائية دورية، وإصدار التقرير السنوي الشامل لجميع نشاطات وإنجازات الجامعة ووحداتها التنظيمية.
8. ضمان دقة وشمولية البيانات والمعلومات المستخرجة من الأنظمة لدعم عملية اتخاذ القرارات وعملية التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.
9. إعداد ومتابعة وتقييم الخطة الاستراتيجية، ومتابعة جمع المعلومات الصحيحة والدقيقة عن الأنشطة التنفيذية، وتقييم تنفيذ الخطط والبرامج وتحديد الإجراءات والآليات وبيان مدى التنفيذ الفعلي لأنشطة الجامعة مع ما تمّ التخطيط له.
10. تطوير أساليب وطرق التدريس الجامعي.
11. ترسيخ مفهوم الجودة الشاملة في التعليم الجامعي.
12. تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بإعداد الخطط وتحديثها.
13. ترسيخ أخلاقيات العمل الأكاديمي.
14. الحث على التعاون المشترك بين أعضاء هيئة التدريس في تبادل الخبرات.
15. التقييم الدوري لأعضاء هيئة التدريس في مجال الخطط والتدريس
16. تيسير اتخاذ القرارات بناءً على توفر البيانات والتحليلات الدقيقة.
17. تيسير استخدام تكنولوجيا المعلومات وإنتاج الوسائل التعليمية.