الضغط النفسي وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى الطلبة الملتحقين بمقررات علم النفس الرياضي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الضغوط النفسية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي لدى الطلبة الملتحقين بمقررات علم النفس الرياضي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية تكون مجتمع الدراسة من الطلاب المسجلين في مقرر علم النفس الرياضي والبالغ عددهم (211) طالباً وطالبة. تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من جميع طلبة السنة الأولى المسجلين في مقرر علم النفس الرياضي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية، وبلغت العينة (186) طالبا وطالبة. وبعد جمع البيانات ذات الصلة، تمت معالجتها باستخدام الإحصائيات الوصفية المناسبة. أشارت النتائج إلى أن الطلاب الذين يواجهون ضغوطًا نفسية قد يجدون صعوبة في الحفاظ على التركيز والأداء الأكاديمي الفعال. الاستنتاج: الطلاب الذين يواجهون ضغوطًا نفسية قد يجدون صعوبة في الحفاظ على التركيز والأداء الأكاديمي الفعال. كما تتباين استجابات الطلاب للضغوط النفسية، مما يبرز الحاجة إلى فهم العوامل الفردية التي تؤثر على هذه الضغوط.
سنة النشـــر
2024