تعزيز قدرة الطلاب على المشي في الحرم الجامعي كمؤشر للاستدامة
أصبح المشي في الآونة الأخيرة وسيلة حيوية ومستدامة للسفر لطلاب الجامعة في حياتهم اليومية. تتأثر قدرة الطلاب على المشي بخصائص وسياق البيئة المبنية في الحرم الجامعي. الغرض من هذه الدراسة هو تحديد المعايير الزمنية اللازمة لتصنيف قابلية المشي للطلاب في الحرم الجامعي. أيضًا دراسة العوامل التي تؤثر على إمكانية المشي للطلاب في الحرم الجامعي، والتي تشمل أربع مجموعات من العوامل: البنية التحتية للحرم الجامعي، وتخطيط الحرم الجامعي، والسياق والخدمات، وسلوك الطلاب. تم توزيع استبانة على طلبة كلية الهندسة في جامعة ال البيت في المفرق، الأردن. يتم استخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات والحصول على النتائج. ونتيجة لذلك، يتم تصنيف قابلية المشي لدى الطلاب إلى مشي مريح ومشي مقبول والمشي المرهق. علاوة على ذلك، يتم تجميع العوامل إلى عوامل تزيد من قدرة الطلاب على المشي في الحرم الجامعي، وعوامل تقلل من قدرة الطلاب على المشي، وعوامل ليس لها أي تأثير على إمكانية المشي. تنبع أهمية البحث من دراسة إمكانية المشي كأحد أوضاع التنقل الرئيسية في الحرم الجامعي. ويعتبر عنصرا أساسيا في الاستدامة، ويستخدم كاعتبار تصميمي لتحديد إمكانية الوصول إلى الخدمات المختلفة التي يحتاجها الطلاب داخل الجامعة.