المساءلة الادارية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة القدس
هدفت الدراسة التعرف الى مستوى المساءلة الإدارية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة القدس، وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لهذا النوع من الدراسات، وقد تم اعتماد الاستبانة كأداة للدراسة، وتكونت عينة الدراسة من 219 معلماً ومعلمة يعملون في المدارس الحكومية في محافظة القدس، وطبقت عليهم استبانة تكونت من (25) فقرة موزعة على أربعة مجالات ، وتم التأكد من صدقها وثباتها، و توصلت الدراسة الى ان مستوى المساءلة الإدارية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة القدس من وجهة نظر المعلمين جاء مرتفعاً، وبينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات مستوى المساءلة الإدارية لدى مديري المدارس الحكومية في فلسطين من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير (الجنس، المؤهل العلمي، المديرية التابع لها) بينما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية في متغير سنوات الخدمة.