اتجاهات طلاب مخيم الأزرق للاجئين السوريين نحو استخدام منصة "درسك" في تعلم اللغة الإنجليزية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات الطالبات في مخيم الأزرق للاجئين السوريين نحو استخدام منصة "درسك" في تعلم اللغة الإنجليزية. لتحقيق هدف الدراسة ، تم إعداد مقياس اتجاهات ثلاثي الأبعاد (المكون العاطفي ، والفائدة المتصورة ، والسيطرة المتصورة) يتكون في شكله النهائي من 21 عنصرًا. تم تطبيقه على 110 طالبا من الصفوف الثامن والتاسع والعاشر من مدارس مخيم الأزرق للاجئين السوريين في محافظة الزرقاء في المملكة الأردنية الهاشمية. تم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS. تم استخراج متوسط الدرجات والانحرافات المعيارية لاتجاهات الطلاب نحو منصة "Darsak" في تعلم اللغة الإنجليزية. وبناءً على التحليل ، أظهرت النتائج أن الطالبات أظهرن اتجاهات معتدلة تجاه استخدام منصة "درسك" في تعلم اللغة الإنجليزية على عناصر الاستبيان ككل. في حين تراوحت اتجاهات الطلاب من عناصر الأبعاد الثلاثة للاستبيان من المستوى الضعيف إلى المتوسط. تمت مناقشة النتائج واختتمت الدراسة بتوصيات لمراجعة وتطوير منصة "درسك" لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة من استخدام هذه المنصة كأداة تعليمية رقمية.