1. متابعة جميع طلبات الشراء ( ضمن اختصاص الدائرة ) واعتمادها للشراء حسب نظام المشتريات الحكومية رقم(28) لسنة (2019) المعمول به
2. استدراج عروض اسعار من الشركات صاحبة الاختصاص .
3. متابعة الشركات لضمان الحصول على عروض اسعار للوازم والأشغال المطلوبة وبما يتفق من النظام
4. حفظ عروض الاسعار داخل ملفات خاصة والتأكد من تحويلها لذوي العلاقة او اللجان المكلفة بدراستها .
5. تدقيق نماذج تفريغ العروض والتنسيب بالإحالة ( من خلال اللجان الفنية ) والتأكد من صحة الاجراءات .
6. ابلاغ الشركات بالإحالات والتأكد من وصول الاحالات اليهم ومتابعة التوريد للمواد واللوازم المطلوبة لحين وصولها الى الجامعة .
7. اعداد كافة ما يلزم من كتب ومخاطبات داخلية وخارجية تتعلق بالإلغاءات او طلب زيادة المخصصات المالية او كتب متابعة الشركات او كتب التذكير بالتوريد او كتب الغاء الاحالات .
8. متابعة احضار العينات من الشركات المختلفة وتسليمها للجهات المعنية لمعاينتها وإقرارها ثم العمل على اعادتها الشركات .
9. اعداد وثائق العطاءات والتأكد من صحة مواصفات اللوازم المطلوبة وأنها تحقق مبدأ المنافسة بين المشاركين .
10. اعداد صيغة الاعلانات الخاصة بالعطاءات التي سيتم الاعلان عنها بالصحف اليومية .
11. تسليم نسخ العطاءات الى مندوبي الشركات والمؤسسات وحسب الاصول .
12. استقبال جميع عروض الشركات الخاصة بالعطاءات وإيداعها في صندوق العطاءات المخصص لهذه الغاية .
13. حفظ الكفالات الخاصة بالعطاءات لحين استكمال اجراءاتها ثم اعادتها رسميا للجهات المعنية .
14. اعداد الكتب الخاصة بلجان دراسة العطاءات واستدعاء لجان الدراسة وتسليمهم عروض الشركات المشاركة والموافق عليها حسب الاصول .