يتوقع من الطالب عند إنهاء البرنامج أن يكون قادراً على أن :
1. يميز الفلسفات التربوية المختلفة ويقارن فيما بينها
2. يتعرّف إلى الأسس الفلسفية والنفسية، والثقافية، والاجتماعية والتاريخية والتعليمية للتربية والإدارة المدرسية.
3. يعرف كيفية تطوير علاقات ايجابية داخل الغرفة الصفية والمدرسة.
4. يحلل أساليب الإشراف التربوي
5. يحلل التجديدات التربوية
6. يحلل نظريات الإدارة ونظريات التعلم والتدريس.
7. يكتسب فنيات بحثية منهجية لتقييم مشروعات الإصلاح والتحديث المستحقة للتغيير والتنمية.
8. يطور مهارات وأساليب لتخطيط سياسات التغيير والتأثير المجتمعي.
9. يشارك في حوارات جمعية تفاعلية لمواجهة المشكلات الاجتماعية الحادثة في مجتمعه المحلي
10. تحليل المبادئ والمفاهيم الأساسية للإدارة المدرسية
11. إعداد الخطط التعليمية وتنفيذها وتقويمها وعرض لأهم مشكلات التخطيط للتعليم في الأردن وسبل علاجها.
12. تحديد مصادر المعلومات المكتبية والإلكترونية، وأنواعها ، وطرق الرجوع إليها ، وقواعد الاقتباس والتوثيق منها