دور الإدارة المدرسية في تنمية الإبداع لدى الطلاب في المجتمع المدارس في ظل جائحة كورونا في الأردن وفلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور إدارة المدرسة في تطوير
الإبداع لدى طلاب المدارس الحكومية في ظل جائحة كورونا في الأردن و
ولتحقيق هدف فلسطين استندت الدراسة التحليلية الوصفية
منهج دراسي ، حيث تم وضع استبانة مكونة من (45) فقرة ،
موزعة على خمس مناطق ، وبعد التحقق من صدقها واستقرارها وزعت عليها
عينة قوامها (50) من مجتمع الدراسة الاصل وتم معالجتها احصائيا
باستخدام برنامج الحزم الإحصائية (SPSS) حيث وجدت الدراسة أن هناك أ
دور الدراسة في إدارة المدرسة العليا في تنمية الإبداع لدى الطلاب
في المدارس الحكومية في ظل جائحة كورونا في الأردن وفلسطين ، وكان كذلك
وجدت أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى الدلالة
(0.05 ?) في المتوسطات المستجوبة. قام أفراد عينة الدراسة بفحص دور
إدارة المدرسة في تنمية الإبداع لدى طلاب المدارس الحكومية في ضوء
جائحة كورونا في الأردن وفلسطين حسب متغير الدولة ،
ولكن وجد أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى
دلالة (0.05 ?) في متوسط ??استجابات أفراد عينة الدراسة الدور
للإدارة المدرسية في تنمية الإبداع لدى طلاب المدارس الحكومية
في ظل جائحة كورونا في الأردن وفلسطين حسب متغير
المؤهل العلمي وسنوات الخبرة ، وبناءً على نتائج هذه الدراسة ،
أوصى الباحثون بعدة توصيات بناءً على نتائج
الدراسة ، وأهمها أن مديري المدارس يجب أن يستمروا في استخدامها
الأساليب التي تزيد من الإبداع لدى الطلاب