شعبة الديوان: -

  1. استلام وتسجيل البريد الوارد وفرزه ثم توزيعه حسب الاختصاص بعد ان يتم عرضه على المدير.
  2. فتح وتصنيف الملفات الخاصة بالعمل وترميز وفق القواعد المستخدمة في الجامعة.
  3. الاشراف على اعمال الديوان .
  4. اعداد مسودات الكتب وطباعتها وتدقيقها بعد الطباعة .
  5. حفظ المعاملات في الديوان ضمن نظام الارشفة الخاص بالديوان.
  6. جمع المعلومات والبيانات واعدادها بشكل يمكن الافادة منه.
  7. متابعة الحصول على الردود الرسمية من الجامعة او خارجها.
  8. المشاركة في اعداد المؤتمرات والمناسبات والمعارض في الدائرة .
  9. المشاركة في اعداد مشروع الموازنة لدائرة سنوياً.
  10. الاشراف على المبنى من الاضاءة والاناره بسبب عدم توفر مشرف مبنى.
  11. الاشراف على نظافة المبنى والصيانه العامة .
  12. ضبط بصمة وكشوفات دوام الموظفين واجازاتهم ومتابعتها مع المدير.
  13. اعداد التقييم السنوي .
  14. القيام باي مهام يكلف بها ذات العلاقة بطبيعة عمله بما يوافق مع القوانين والانظمة والتعليمات النافذة في الجامعة.​