• مرحبا بكم في عمادة الدراسات العليا

    تهدف عمادة الدراسات العليا في جامعة آل البيت إلى العناية بالدراسات العليا والتركيز على الرسائل الجامعية المتخصصة في شؤون العالم الإسلامي وبناء القدرات العلمية المتخصصة وتأهيلها لتكون في خدمة المجتمعات الإنسانية عامة ومجتمعات العالم الإسلامي خاصة. ...

    نبذة عن الدائرة

 كلمة عميد الدراسات العليا



Dr Mohannad

يسر عمادة الدراسات العليا بجامعة آل البيت أن ترحيب بكم عبر صفحتها الإلكترونية التي انشأت لتكونَ مصدرًا موثوقًا للمعلومات المُفَصَّلة حولَ برامج الدراسات العُليا وأن تقدم كل ما يلزمكم من بيانات ومعلومات متعلقة بالمجالين الأكاديمي والإداري فيما يخص الدراسات العليا في جامعة ال البيت، راجين أن تجدوا فيها ما يفيدكم في حياتكم الجامعية، ويثري معرفتكم، ويسهل عليكم الإجراءات المتعلقة بالدراسات العليا.

وتسعى عمادة الدراسات العليا إلى الإسهام في تحقيق رؤية جامعة آل البيت كمؤسسة وطنية تتميز في تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية وتعميق المعرفة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي من خلال العمل تنمية مقدرة طلبة الدراسات العليا على البحث العلمي الرصين في التخصصات المتعددة المتوافرة في الجامعة. والمشاركة في تخطيط ومتابعة تطوير برامج الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي)، بموجب التعليمات الصادرة عن مجلس الجامعة ومجلس العمداء.

وتتولى عمادة الدراسات العليا مسؤولية تنسيق قبول طلبة الدراسات العليا والموافقة على تعيين المشرفين على أطروحات الدكتوراه ورسائل الماجستير، وتشكيل لجان المناقشة والحكم على الرسائل واعتماد منح درجات الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي في الجامعة في ضوء التعليمات النافذة في هذا المجال.

وتشرف العمادة حالياً على برنامجين (2) دكتوراه، وعلى ثمانية وثلاثين (38) برنامج ماجستير، واربعة (4) برامج دبلوم، تتوزع على كليات الجامعة ومعاهدها الإنسانية والعلمية.

وتضم العمادة، إلى جانب كادرها الأكاديمي والإداري، نخبة من الاختصاصيين الأكاديميين، يمثلون مجلسها الموقر (مجلس الدراسات العليا)، ويناط به مهام عديدة حددتها التعليمات النافذة بهذا الخصوص في الجامعة.

نكرر الترحيب بكم على هذه الصفحة، وندعوكم إلى تصفح مكوناتها، والاطلاع على ما يتوافر فيها من خدمات ومعلومات مهمة، كما يسرنا التواصل معكم والإجابة عن استفساراتكم وأسئلتكم واستقبال مقترحاتكم؛ لتطوير مستوى الأداء في عمادة الدراسات العليا بجامعة آل البيت.

ولكم فائق الاحترام والتقدير،

الأستاذ الدكتور مهند نزال​