واقع التعليم الإلكتروني في تدريس مساق اللغة العربية (1) في جامعة آل البيت من وجهة نظر الطلبة فيها
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الإلكتروني في تدريس مساق اللغة العربية (1) في جامعة آل البيت من وجهة نظر الطلبة فيها، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الإحصائي، وقد تكونت عينة الدراسة من (303) طلاب في جامعة آل البيت، تم توزيع الاستبانة عليهم وتحليل إجاباتهم باستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS22).
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها وجود درجة مرتفعة من الكفايات التقنية، ودرجة متوسطة من كفايات اللغة العربية لدى طلبة الجامعة، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد العينة حول واقع التعليم الإلكتروني في تدريس مساق اللغة العربية (1) في جامعة آل البيت من وجهة نظر الطلبة فيها تُعزى لمتغيري (الجنس، والسنة الدراسية)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد العينة حول واقع التعليم الإلكتروني في تدريس مساق اللغة العربية (1) في جامعة آل البيت من وجهة نظر الطلبة فيها تُعزى لمتغير الكلية.