العلاقة بين مواقف الممرضات والرضا عن تقارير التحول بجانب السرير وثقافة سلامة المرضى
الخلفية: قد يؤدي تقرير نوبة سرير الممرضات المعياري تمامًا ، بما في ذلك التواصل الفعال ، إلى تحسين رضا الممرضات وسلامة المرضى. ومع ذلك ، تم العثور على عدد قليل من الدراسات التي تقيس العلاقات بين مواقف الممرضات والرضا عن تقارير نوبات السرير ونتائج سلامة المرضى. الغرض: هدفت هذه الدراسة إلى قياس مواقف الممرضات ورضاهم عن تقارير نوبات السرير وعلاقاتهم بثقافة سلامة المرضى. الطريقة: أجريت دراسة مقطعية وصفية بين أيار (مايو) وأغسطس (آب) 2021 بين 90 ممرضًا تم توظيفهم بشكل ملائم من مستشفى عام في لبنان. تم استخدام استبيان رضا الممرضات والممرضات واستطلاع سلامة المرضى (SOPS) في تقرير تسليم السرير لجمع البيانات. تم تحليل البيانات باستخدام الإحصاء الوصفي مثل المتوسط والانحراف المعياري والإحصاء الاستدلالي ، أي معامل ارتباط بيرسون. النتائج: أظهرت النتائج أن درجات الرضا كانت عالية في جميع الأسئلة في تقارير نوبات السرير. أظهر المشاركون مواقف إيجابية نسبيًا تجاه تقارير نوبات السرير حيث سجلت جميع البيانات قيمًا أعلى من المتوسط. تم تسجيل البيان الأعلى تصنيفًا "تم الانتهاء من تقرير تغيير السرير في وقت معقول" بمتوسط قيمة 3.35 (SD = 0.87) ، بينما كان بيان الترتيب الأدنى هو "تقرير تغيير السرير خالٍ نسبيًا من الإجهاد" بمتوسط قيمة من 2.03 (SD = 0.86). كانت هناك علاقات ذات دلالة إحصائية بين رضا الممرضات عن تقارير المناوبات وبعض مكونات ثقافة سلامة المرضى ، مثل رضا الممرضات عن تقارير نوبات السرير والتواصل حول الأخطاء والإبلاغ عن أحداث سلامة المرضى (p <0.05) وبين مواقف الممرضات تجاه السرير. تقارير المناوبة والتواصل حول الأخطاء (p <0.001) الخلاصة: تنفيذ تقرير نوبة السرير يحسن مستويات رضا الممرضات ، ويعزز المواقف الإيجابية تجاه العمل ، ويعزز سلامة المرضى. يجب على قادة التمريض تشجيع الممرضات على تنفيذ تقارير التسليم بجانب السرير في مستشفياتهم.
سنة النشـــر
2022