اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة ال البيت نحو الدمج الاكاديمي للطلبة ذوي الاعاقة في الاردن
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة آل البيت نحو دمج الطلبة ذوي الإعاقة، وتكونت عينة الدراسة من(275) طالبة وطالبة يدرسون في تخصص التربية الخاصة في جامعة آل البيت للعام الدراسي 2017/2018، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بتطبيق أداة الدراسة المتمثلة باستبانة تم التحقق من دلالات صدقها وثباتها. وأظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة آل البيت نحو الدمج الأكاديمي للطلبة ذوي الإعاقة في الأردن كانت ايجابية، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة آل البيت نحو الدمج الأكاديمي للطلبة ذوي الإعاقة تعزى لمتغير السنة الدراسية لصالح طلبة التربية الخاصة في مستوى السنة الرابعة. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة آل البيت نحو الدمج الأكاديمي للطلبة ذوي الإعاقة تعزى لمتغير الجنس.