تقويم أداء مُعلمي التربية الرياضية وفقاً لمعايير إدارة الجودة الشاملة في البادية الشمالية الشرقية
هدفت هذه الدراسة التعرف على تقويم أداء مُعلمي التربية الرياضية وفقاً لمعايير إدارة الجودة الشاملة في البادية الشمالية الشرقية. و تكوّن مجتمع الدراسة من جميع مُعلمي ومُعلمات التربية الرياضية ممن يُدرسون منهج التربية الرياضية في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم التابعة للواء البادية الشمالية الشرقية، ونظراً لصغر حجم مُجتمع الدراسة فقد تمّ أخذه كاملاً وقد بلغ عددهم (158) مُعلماً ومُعلمة ممن يُدرسون منهج التربية الرياضية ، ولأغراض الدراسة قام الباحث باستخدام الاستبيان كوسيلة رئيسة لجمع البيانات. وأظهرت الدراسة النتائج الآتية: ان تقويم أداء مُعلمي التربية الرياضية وفقاً لمعايير إدارة الجودة الشاملة في البادية الشمالية الشرقية (متوسطة) حيث بلغ المتوسط الحسابي لاستجابات عينة الدراسة (3.54: 5.00)، وكشفت النتائج عدم جود فروق ذات دلالة إحصائية في تقويم أداء مُعلمي التربية الرياضية وفقاً لمعايير إدارة الجودة الشاملة تُعزى إلى متغيري المؤهل العلمي والخبرة على الأداة ككل، وفي ضوء النتائج التي أسفرت عنها هذه الدراسة أوصي الباحث بعدد من التوصيات.
سنة النشـــر
2014