تأثير برنامج تعليمي محوسب في تعلم الاداء المهاري لفعالية دفع الجلة لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك
دراسات، العلوم التربوية، مجلد 44 ،عدد4 ،ملحق 3 ،2017
- 43? - 2017 عمادة البحث العلمي وضمان الجودة/ الجامعة الأردنية. جميع الحقوق محفوظة.
* جامعة آل البيت؛ جامعة اليرموك. تاريخ استلام البحث
.2015/5/21 قبوله وتاريخ، 2015/3/2
تأثير برنامج تعليمي محوسب في تعلم الاداء المهاري لفعالية دفع الجلة لدى طلبة كلية
التربية الرياضية في جامعة اليرموك
منصور نزال الحمدون ونزار محمد خير الويسي *
ملخـص
هدفت الدراسة للتعرف على تأثير برنامج تعليمي محوسب في تعلم الأداء المهاري لفعالية دفع الجلة لدى طلبة كلية التربية
الرياضية في جامعة اليرموك، تكونت عينة الدراسة من (30 (طالب من طلبة كلية التربية الرياضية - جامعة اليرموك، تم
اختيارهم بالطريقة العمدية، قسموا إلى مجموعتين متكافئتين، مجموعة تجريبية طبقت البرنامج التعليمي المحوسب لتعلم الأداء
المهاري لفعالية دفع الجلة، بينما طبقت المجموعة الضابطة البرنامج التعليمي بأسلوب المحاضرة الاعتيادي، استخدم الباحثان
المنهج شبه التجريبي بإجراء اختبارات قبلية وبعدية. وأظهرت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التعليمي المحوسب في تعلم
ً ذات دلالة إحصائية بين الأداء المهاري لفعالية دفع الجلة لدى طلبة كلية التربية الرياضية - جامعة اليرموك.
وأن هناك فروقا
المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.