ملخص هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية استخدام أسلوب التآلف والبناء على مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية لطلبة الجامعة الهاشمية. وأجريت الدراسة على عينة عمدية قوامها (40) طالبا من طلبة مساق كرة يد (1) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية, وقد قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والمجموعة الثانية تجريبية عدد كل منهما (20) طالباً. وتم تطبيق اختبارات بدنية ومهارية لقياس مستوى أداء الطلبة. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية لتأثي
ملخص هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية استخدام أسلوب التآلف والبناء على مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية لطلبة الجامعة الهاشمية. وأجريت الدراسة على عينة عمدية قوامها (40) طالبا من طلبة مساق كرة يد (1) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية, وقد قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والمجموعة الثانية تجريبية عدد كل منهما (20) طالباً. وتم تطبيق اختبارات بدنية ومهارية لقياس مستوى أداء الطلبة. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية لتأثير استخدام أسلوب التآلف والبناء على بعض المتغيرات البدنية والمهارية. ويوصي الباحثان بضرورة استخدام أسلوب التآلف والبناء في تدريس التربية الرياضية.
سنة النشـــر
2013