معرفة مديري المدارس بالتربية الاعلامية وعلاقته باستخدامهم للشبكات الاجتماعية في إدارة المدرسة
قيمت الدراسة الحالية معرفة مديري المدارس بالتربية الاعلامية وعلاقته باستخدامهم للشبكات الاجتماعية في إدارة المدرسة من وجهة نظر المعلمين. تم اعتماد المنهج الوصفي واستخدمت أداتان لجمع البيانات. الأولى كانت مقابلة أجريت مع عينة من 20 معلماً ، والثانية استبيان تم إجراؤه على عينة عشوائية من (607) مدرسين يعملون في مدارس الزرقاء الخاصة في الأردن. أظهرت النتائج أن معرفة مديري المدارس بثقافة الاعلامية كان متوسطا ، ووجدت علاقة ارتباط قوية بين إلمامهم بالتربية الاعلامية واستخدامهم لشبكات التواصل الاجتماعي في إدارة المدرسة. وافق 90? من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم على أن معرفة مدير المدرسة بالتعليم الإعلامي كان له تأثير إيجابي على إدارة المدرسة من خلال الشبكات الاجتماعية. بالنظر إلى النتائج ، تم تقديم العديد من التوصيات التي ستكون ذات قيمة للباحثين والعاملين في هذا المجال
سنة النشـــر
2022