اثر استخدام استراتيجيتي التدريس (الأمري والتدريبي) في تحسين القدرات التوافقية وتعلم بعض مهارات الجمباز
هدفت الدراسة إلى معرفة أثراستخدام استراتيجيتي التدريس الأمري والتدريبي في تحسين القدرات التوافقية و تعلم بعض مهارات الجمباز، أجريت هذه الدراسة على مجموعة من طالبات الصف الرابع لمدرسة الاميرة عالية بنت الحسين التابعة لمديرية قصبة المفرق،في الفترة الواقعة ما بين ((2015/10/10 إلى (2015/12/20)، حيث بلغت عينة الدراسة (30) طالبة تم اختيارهن بالطريقة العمدية، تم تقسيمهن إلى مجموعتين بواقع (15) طالبة للمجموعة الضابطة التي تم تدريسها بالإستراتيجية الأمرية و(15) طالبة كمجموعة تجريبية تم تدريسها بالإستراتيجية التدريبية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته طبيعة إجراء الدراسة . وتوصلت الدراسة إلى أن لكلا الاستراتيجيتين أثراً ايجابياً في تحسين القدرات التوافقية وتعلم بعض مهارات الجمباز، مع أفضلية واضحة بدلالة احصائية للاستراتيجية التدريبية في تحسين القدرات التوافقية وتعلم بعض مهارات الجمباز.وأوصت الباحثة بضرورة تفعيل إستراتجيات التدريس في درس التربية الرياضية.
سنة النشـــر
2016