دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية المنظومة القيمية لدى طلبة الجامعات الاردنية في ظل جائحة كورونا وعلاقته ببعض المتغيرات
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير منظومة القيم
طلبة الجامعات الأردنية في ظل جائحة كورونا. تكونت عينة الدراسة من (2242) شخصاً.
طلاب وطالبات الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة للعام الدراسي
2020/2021: آل البيت ، اليرموك ، الأردنية ، مؤتة ، جدارا ، فيلادلفيا ، عمان الأهلية ، الزيتونة. وجميعهم: (154185). تم عمل استبانة مكونة من (47) فقرة موزعة
في (5) مجالات استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لملاءمتها لتنفيذ الدراسة
وتحقيق أهدافه. وأظهرت النتائج أن دور مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير
جاء نظام القيم لدى طلبة الجامعات الاردنية في ظل جائحة كورونا الى متوسط ??بينما
المجال الصحي بدرجة عالية ثم المجال الديني والأخلاقي بدرجة متوسطة.
في حين جاء المجال الاجتماعي والاقتصادي في المرتبة الثالثة ، ثم المجال الوطني والسياسي ، وأخيرًا
مجال المعرفة. كشفت الدراسة أيضًا أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير منظومة القيم لدى طلبة الجامعات الاردنية في
في ضوء جائحة كورونا العائد لنوع الجامعة والجنس