درجة توظيف متطلبات الذكاء الاصطناعي لدى مديري مدارس تربية قصبة المفرق
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة توظيف متطلبات الذكاء الاصطناعي لدى مديري مدارس تربية قصبة المفرق من وجهة نظر المعلمين، ومعرفة أثر الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة في ذلك. وتمّ استخدام المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، وتم التأكد من صدقها وثباتها. وتكونت عينة البحث من (356) معلمًا ومعلمةً. وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: أن درجة توظيف متطلبات الذكاء الاصطناعي لدى مديري مدارس تربية قصبة المفرق من وجهة نظر المعلمين جاءت متوسطة. كما أشارت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة.
سنة النشـــر
2025