هدف البحث إلى التعرف إلى تقييم فاعلية البرامج التدريبية لإعداد معلمي الدراسات
الاجتماعية في الأردن وفقاً لمتغيرات المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، وعدد الدورات، وتكونت عينة
البحث من ( 133 ) معلماً ومعلمة، ولتحقيق أغراض البحث تم تطوير أداة مكونة من ( 30 ) فقرة. وقد
كشفت النتائج عن:
0.05 ) في درجة تقييم فاعلية البرامج التدريبية لإعداد =?) - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية
معلمي الدراسات الاجتماعية في الأردن تعزى لأثر المؤهل العلمي.
0.05 ) في درجة تقييم فاعلية البرامج التدريبية لإعداد =?) - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية
معلمي الدراسات الاجتماعية في الأردن تعزى لأثر عدد سنوات الخبرة.
0.05 ) في درجة تقييم فاعلية البرامج التدريبية لإعداد =?) - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية
معلمي الدراسات الاجتماعية في الأردن تعزى لأثر عدد الدورات التي سبق وأن تم الالتحاق بها،
وفي ضوء النتائج تم تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات.