هدفت الدراسة إلى استقصاء مستوى المعرفة السياسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في الأردن وعلاقته بمتغيرات: الخبرة والتخصص والجنس، وتكونت عينة الدراسة من ( ?? ) معلماً ومعلمة، وتم استخدام اختبار مكون من ( ?? ) فقرة من نوع اختيار من متعدد موزع على أربعة مجالات هي: النظم السياسية، المشاركة السياسية، النظرية السياسية، والعلاقات الدولية. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المعرفة السياسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية على الاختبار الكلي والاختبارات الفرعية ولصالح المستوى المقبول تربوياً، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المعرفة السياسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية تعزى لمتغير الجنس ولصالح الذكور، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التخصص ولصالح معلمي التاريخ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة. وفي ضوء النتائج قدم الباحثان مجموعة من التوصيات.
سنة النشـــر
2010