أثر تجربة المحاكاة على المعرفة المتقدمة لطلاب التمريض السعوديين في دعم الحياة القلبية
تم استخدام المحاكاة على نطاق واسع في التعليم الطبي. لا يعرف سوى القليل عن استخداماته في مجال التمريض. هدف الدراسة: أجريت هذه الدراسة لفحص تأثير تجارب التعلم القائمة على المحاكاة على اكتساب المعرفة المتعلقة بدعم الحياة القلبية المتقدمة (ACLS) منهجية البحث: تم استخدام تصميم شبه تجريبي مع الاختبار القبلي والبعدي. استهدفنا الطلاب في جامعة واحدة في المدينة المنورة ، والتي تقع إلى الغرب من الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية. المشاركون: كان المجتمع المستهدف من الطلاب السعوديين الممرضين، وعينة من 123 طالبا وطالبة تمريض من كلية التمريض داخل إحدى الجامعات الحكومية. النتائج: أظهرت نتائج الاختبار وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي، مما يدل على أن المحاكاة لها تأثير في زيادة معرفة ACLS لدى طلاب التمريض.
سنة النشـــر
2019