أنظمة التعلم الإلكتروني التكيفية الفعالة وفقًا لأسلوب التعلم ومستوى المعرفة
تحتاج أنظمة التعلم الإلكتروني الفعّالة إلى دمج خصائص الطالب مثل أسلوب التعلم ومستوى المعرفة من أجل توفير تجربة تعليمية أكثر تخصيصًا وتكيفًا. ومع ذلك، هناك حاجة للتحقيق في كيفية ومتى يتم توفير التكيف بناءً على خصائص الطالب، والأهم من ذلك، تقييم قيمته في تعزيز التعلم. تهدف هذه الدراسة إلى سد هذه الفجوة من خلال فحص تأثير طرق مختلفة لتكييف مواد التعلم وتسلسلها على أسلوب التعلم ومستوى المعرفة لدى الطلاب في أنظمة التعلم الإلكتروني. الخلفية تهدف أنظمة التعلم الإلكتروني إلى توفير القبول والتفاعل بين الطلاب والمدربين ومحتوى التعلم في أي وقت وفي أي مكان. ومع ذلك، فإن الأنظمة التقليدية مصممة عادةً للطلاب العامين بغض النظر عن المتطلبات الفردية. عادةً ما تأخذ أنظمة التعلم الإلكتروني الناجحة في الاعتبار خصائص الطالب مثل أسلوب التعلم ومستوى المعرفة لتوفير تفاعل أكثر تخصيصًا وتكيفًا بين الطالب والنظام. المنهجية أجريت تجربة خاضعة للرقابة في سياق التعلم مع 174 موضوعًا لتقييم فعالية التعلم للتكيف في أنظمة التعلم الإلكتروني. المساهمة تتمثل المساهمات الرئيسية للورقة في ثلاثة أجزاء. أولاً، تم اقتراح نهج تكيفي جديد يعتمد على نموذج أسلوب التعلم المحدد ومستوى المعرفة
سنة النشـــر
2019