مخطط مقاوم للكميات خفيف الوزن قائم على الشبكة في شبكات المركبات التي تدعم تقنية الجيل الخامس
إن الأمن والخصوصية من القضايا المحورية التي يجب التعامل معها بشكل صحيح لأن
الاتصالات تتم مشاركتها بين المركبات في بيئات القنوات المفتوحة لشبكات المركبات التي تدعم تقنية الجيل الخامس. وقد اقترح العديد من الباحثين مخططات مصادقة لمعالجة هذه القضايا.
ومع ذلك، فإن هذه المخططات ليست فقط عرضة للهجمات الكمومية ولكنها تستخدم أيضًا عمليات ثقيلة
لإنشاء والتحقق من تواقيع الرسائل. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج هذه المخططات إلى مخطط باهظ الثمن
بمساعدة وحدة جانب الطريق (RSU) أثناء مرحلة الانضمام. لمعالجة هذه المشكلات،
نقترح مخططًا خفيف الوزن مقاومًا للكم وفقًا لطريقة الشبكة في شبكات المركبات التي تدعم تقنية الجيل الخامس. يستخدم اقتراحنا ضرب المصفوفة بدلاً من التشفير الثنائي الخطي القائم على العمليات أو التشفير الإهليلجي القائم على العمليات لإنشاء والتحقق من تواقيع الرسائل المشتركة بين المركبات. يلبي اقتراحنا انخفاضًا كبيرًا في الأداء، مما يجعله خفيف الوزن بما يكفي للتعامل مع الهجمات الكمومية. يعتمد اقتراحنا على تقنية الجيل الخامس 5G
دون استخدام أي مخطط بمساعدة RSU. أظهر تحليل الأمان أن اقتراحنا يلبي خصائص الخصوصية
والأمن بالإضافة إلى مقاومة الهجمات الكمومية. أخيرًا، يُظهر اقتراحنا أيضًا أداءً مواتيًا مقارنة بالأعمال الأخرى ذات الصلة.