دراسة تطبيقية للعوامل المؤثرة على ولاء عملاء صناعة الاتصالات في المملكة العربية السعودية
يهدف هذا البحث إلى تقييم تأثير المتغيرات؛ وهي السعر وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية واتجاهات ولاء العملاء لمقدمي خدمات الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية. وقد تم تطوير استبيان وتوزيعه على عينة مناسبة في جميع أنحاء المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. وتم إرجاع ما مجموعه 775 طلبًا يمثل معدل استجابة قدره 89.6%. وأظهرت الدراسة أن غالبية المستجيبين قد وصفوا لأكثر من مقدم خدمة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن اختبار كافة المتغيرات؛ كان للسعر وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية واتجاهاتها تأثير مباشر على ولاء العملاء لمزود الخدمة. ستوفر النتائج التي تم الحصول عليها من هذا البحث التغذية الراجعة اللازمة لتحسين استراتيجية الشركة والمزيج التسويقي والخدمات وعروض المنتجات، وبالتالي تحقيق رضا العملاء وتحسين ولاء العملاء مع جذب عملاء جدد.