تقييم تأثير العوامل الاجتماعية التي تؤثر على المستهلك السلوك في شراء منتجات تأثيث المنزل في الأردن
تناولت الدراسة الحالية تأثير العوامل الاجتماعية على سلوك المستهلك في مدينة المعايير التقييمية لتأثيث المنزل المشترى في عمان (الأردن) وفي الأدب هناك هي بعض الدراسات السابقة التي استكشفت موضوعات تتعلق بسلوك المستهلك والمنزل صناعة الأثاث في الأردن. علاوة على ذلك، فإن الهدف من هذه الدراسة هو دراسة الشراء سلوك مستهلكي الأثاث المنزلي في الأردن ستقوم هذه الدراسة بعد ذلك بتقييم العوامل التي لها تأثيرات على عملية اتخاذ قرار شراء الأثاث. النتائج سوف تسمح للباحث لتكون قادرًا على التوصية لمصنعي الأثاث وتجار التجزئة في الأردن. وكذلك الاستبيانات وتم توزيعها وإدارتها ذاتيًا على 400 مشارك. التحليل الوصفي، تحليل العوامل، تم استخدام اختبار الثبات، واختبار الارتباط، وتحليل الانحدار في هذه الدراسة. نتائج الدراسة أثبتت أن هناك علاقة إيجابية ومعنوية بين المجموعة المرجعية، والأسرة، السعر والجودة واللون وقرار الشراء. بالإضافة إلى آثار هذا العمل وتوجيهاته للبحوث المستقبلية وتناقش.
سنة النشـــر
2014