دراسة أثر المزيج التسويقي في جذب المنتجات الطبية السياحة في الأردن
أصبح السفر حول العالم لتلقي العلاج الطبي أكثر وضوحًا اليوم. بالإضافة إلى،
الفرضية الأساسية للسياحة العلاجية هي أن الرعاية بنفس جودة الرعاية أو أفضل منها قد تكون متاحة
في بلدان أخرى، ويتم الحصول عليها بتكلفة أرخص من بلدها الأصلي (هيئة السياحة الأردنية، 2015).
الأردن، باعتباره أحد الوجهات الرئيسية في قطاع السياحة العلاجية الذي يتزايد بسرعة، يتطور
علامة تجارية عالمية باسم "المركز الطبي للشرق الأوسط". في هذه الأيام العديد من دول الشرق الأوسط مثل
حيث أن الأردن، الذي يتمتع بإمكانيات عالية لجذب السياحة العلاجية، يحاول دخول هذا السوق. الهدف
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد المزيج التسويقي لجذب السياحة العلاجية إلى الأردن وتقويمه فعلياً
المرضى الأجانب المحتملين تتمثل في التكلفة والجودة والجوانب الأخرى للاعتراف بدور الحكومة
والجهات ذات العلاقة في هذا السوق. يمكن للمنشآت الطبية الأردنية حسب الظروف الخاصة بالأردن
توفر إمكانات هائلة للسياحة الطبية والصحية ويمكن أن يصبح الأردن مركزًا للسياحة الطبية في المنطقة
في المستقبل.